ميزات اندرويد 13 نظام قوقل ومزاياه

# 158

عودة للرئيسية

بعد حديثنا سابقاً حول نظام التشغيل الجديد وأبرز مزاياه، وضحت أن ذلك سيتم تحديثه بشكل دوري وفقاً للمعطيات والتحديثات الواردة حول نظام التشغيل وإضافاته الجديدة. مثل الإصدار السابق حيث أضافت "جوجل" العديد من الميزات الجديدة التي تتعلق بالخصوصية والأمان، إضافات جديدة عامة، سلوك جديد لتطبيقات الخلفية، وغيرها.

1.      منتقي الصور:

لتحسين الخصوصية والأمان تم إيجاد هذه الميزة، حيث يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو المطلوبة دون إعطاء إذن للتطبيقات المستهدفة للوصول إلى جميع ملفات الجهاز. بالتالي يتم مشاركة الصور دون منح التطبيقات الإذن لعرض جميع الملفات.

تخطط "جوجل" لتقديم هذه الميزة لجميع الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد 11" فما فوق.

 

2.      ميزة البحث عن الأجهزة القريبة:

سابقاً، إذا أردت البحث عن أجهزة قريبة كان لا بد من التطبيقات أن تشغل شبكة واي فاي بالإضافة للموقع. في "أندرويد 13" أصبح بالإمكان العثور على الأجهزة القريبة دون الحاجة إلى إذن الموقع.

 

3.      تحسين الأيقونات:

يمكن للتطبيقات الآن تغيير رموزها بناءً على الخلفية وإعدادات أخرى. نحصل في التحديث الجديد على بعض التغييرات المثيرة للاهتمام في سلوك رموز التطبيقات.

 

4.      تحسين إعدادات اللغة:

لمساعدة المستخدمين متعددي اللغات. ستضيف "جوجل" ميزة تحديد اللغة المطلوبة على أساس كل تطبيق. سيتمكن المستخدم بسهولة من تحديد لغة التطبيق التي تختلف عن لغة النظام الحالية.

 

5.      تحسين LE الخاص بالصوت:

سيشهد "أندرويد" إضافة هذه الميزة لتمكين دفق الصوت عالي الدقة دون استهلاك الكثير من البطارية التي يطلبها عادة دفق الصوت. هذه الميزة رائعة لأن معظم السماعات اللاسلكية لا تتمتع بعمر بطارية جيد.

 

6.      تحكم أكبر في إشعارات التطبيقات:

تضيف "جوجل" إذن قبل إرسال الإشعارات إلى المستخدم. حيث سيطلب من المطورين الآن طلب إذن المستخدم قبل أرسال الإشعارات.

 

7.      تحسين أذونات التطبيقات:

للحفاظ على خصوصية المستخدم، قامت "جوجل" بإبطال أذونات التطبيق تلقائياً إذا توقف المستخدم على التفاعل مع التطبيق بعد فترة معينة. ويمكن للمطورين اختيار إلغاء أذونات التطبيق تلقائياً.

cup